مديرة راديو “تواصل” بـ “المهرة”: برامج هادفة تنفذها الإذاعة خلال أيام العيد لتوعية المواطنين بمخاطر “كورونا”

قشن برس- سعد بن محامد

كشفت المدير العام لراديو “تواصل أف أم” المجتمعية، “سميرة سالم عوض”، عن حملات وبرامج توعوية تقوم بها الإذاعة بمحافظة المهرة خلال أيام العيد للتوعية بمخاطر كورونا”.

وأفادت أن الراديو منذُ تدشينها عملت على الكثير من البرامج الهادفة والفلاشات النوعية لإقناع المواطن بأهمية الالتزام بالاحترازات الوقائية لتفادي انتشار وباء “كورونا”.

وجرى تدشين راديو “تواصل” (الإذاعة الشبابية المجتمعية من المهرة) في بداية شهر إبريل الماضي، وبحسب “عوض” على الرغم من عمر الإذاعة القصير إلا انها قدمت الكثير من البرامج وجاء تدشينها في وقت يحتاج فيه المواطن إلى الكثير من الوسائل الإعلامية لترشيده وتوعيته بخطورة الجائحة العالمية “كورونا”.

وأفادت عوض” في حوار أجراه معها موقع “قشن برس”، أن برامج الإذاعة ركزت خلال شهر رمضان وما قبل رمضان على قضية التوعية بمخاطر كورونا وتحذير المواطنين من خطورة التساهل إزاء الوباء العالمي.

برامج رمضانية هادفة

وأشارت إلى أن أول عمل قامت به الإذاعة كان عبارة عن “روبرتاج”، حول كيف يحمي الإعلامي نفسه من مخاطر “كورونا” باستخدام إجراءات السلام والوقاية مثل استخدام الكمامات وتعقيم الايدي والأسطح والأبواب من خطر الإصابة بالفيروس.

وأضافت أن الإذاعة قامت بحملة توعوية تحت شعار صحتك في وعيك من خلال بث تنويهات وفلاشات توعوية بعضها باللغة العربية وأخرى باللغة المهرية.

وأوضحت أن الإذاعة تخصص في برامجها فقرة للتوعية بمخاطر كورونا وفي حال استجدت الأحداث تستضيف الإذاعة أشخاص من الجهات المختصة.

وأضافت أنه منذُ اعلان السلطة المحلية في الرابع من شهر مايو الجاري حظر التجوال الجزئي في أسواق مدينة الغيظة لتفادي انتشار “كورونا” قامت الإذاعة باستضافة الناطق الرسمي للجنة الطوارئ ومجموعة من الإخصائيين والأطباء للحديث حول مخاطر الوباء.

ولفتت إلى أن الحظر الذي أعلنته السلطة المحلية الهدف منه حماية المجتمع من تفشي الوباء الخطير.

خطة برامجية لعيد الفطر

وأكدت “عوض” أن لدى الإذاعة خطة إعلامية خلال أيام عيد الفطر المبارك تركز بشكل كبير على موضوع التوعية ومخاطر الاختلاط خلال موسم العيد.

وبينت أن العيد في محافظة “المهرة” وغيرها من محافظات اليمن يعتبر موسم للتزاور والتهاني، ومن هذا المنطلق تركز الإذاعة في برامجها على توعية المواطنين بخطورة القيام بتلك العادات في هذا العام حفاظا على صحتهم.

وأكدت على أهمية أن يعلم كل مواطن أننا نمر بظرف استثنائي يفرض عليهم البقاء في بيوتهم مع تواصلهم الدايم باهلهم وأصدقائهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشارت إلى أن لدى إذاعة “تواصل” برنامج مباشر سيكون خلال أيام عيد الفطر يتضمن عدة فقرات من ضمنها فقرة صحية للتوعية من كورونا.

وقالت إن البرنامج سيكون له تواصل مع مديريات المحافظات بالإضافة إلى عدد من محافظات البلاد الأخرى لمعرفة أوضاع أبناء الوطن خلال العيد في ظل “كورونا”.

رسالة للمواطن

ودعت “عوض” كل أبناء الوطن إلى وحدة الصف واستشعار معاناة الشعب وأوجاع المدن المنكوبة من الأوبئة والأمراض.

وأفادت: في حقيقة الأمر نحن قلوبنا تتقطع لما حدث ويحدث في عدن من انتشار للأمراض والوفيات التي وصلت إلى 50 حالة وفاة في اليوم الواحد.

وتابعت أن هناك أطباء ودكاترة يموتون يوميا ولا نملك لهم إلى الدعاء، داعية في الوقت ذاته جميع أبناء اليمن إلى اغاثتهم ومواجهة جائحة “كورونا” بوقف الحرب.

واختتمت “عوض” حديثها برسالة وجهتها لأبناء المهرة وسقطرى، دعتهم فيها إلى تقوية روابط الأخوة والتعاون بين الأختين اللاتي يجمعهن تاريخ واحد وثقافة واحدة وروابط متينة ضاربة في جذور التاريخ منذُ القدم.

وشددت على أهمية استجابة المجتمع في المحافظتين مع الإجراءات التي تتخذها السلطات المحلية للاحتراز من وباء كورونا لحماية وسلامة الجميع.

 

 

قد يعجبك ايضا