قبيلة “آل عفرار” تعلن تشكيل مجلس أعلى يمثل مواقفها الداعمة لأمن واستقرار المهرة

قشن برس-المهرة

أعلنت قبيلة “آل عفرار”، اليوم الجمعة، تشكيل مجلس أعلى يعبر عن إرادتها، ومواقفها أمام الجهات المعنية، بما يخدم مصالح محافظة المهرة وأمنها واستقرارها.

وقالت في بيان لها حصل “قشن برس” على نسخة منه، إن اجتماع موسع للشخصيات والرموز الإجتماعية، جرى في قصر “بيت حنوب” بمدينة “قشن” التاريخية أقر انتخاب “محمد عبدالله آل عفرار” رئيسا لمجلس القبيلة.

وأفاد أن الاجتماع الذي تداعت من أجلة القبيلة بكافة شخصياتها الاجتماعية وشيوخها، جاء انطلاقا من واقع المسؤولية الملقاة على عاتقها وصونا لقرارها، وما يمثله من مرجعية تاريخية عاشها الآباء والأجداد والحفاظ عليها من الاختلافات والتجاذبات واحتسابها لأطراف لا تمثل اجماع ابناء المهرة، وتسعى لتفكيك صفهم وتجبير مواقفهم لصالح الغير.

وبحسب البيان: أقر الاجتماع على تشكيل لجنة مع نواب رئيس المجلس، لإعداد نظامه الأساسي، على أن يتم عرضه في الاجتماع القادم.

واجمع الحاضرون على أن يكون رئيس المجلس هو المعبر عن إرادة ومواقف أسرة آل عفرار أمام الجهات المعنية، والسير بالأسرة نحو مجدها التاريخي ودورها الاجتماعي.

وشدد بيان الاجتماع على أهمية العمل على تحقيق تطلعات أبناء المهرة والحفاظ على أمن واستقرار المحافظة وتحقيق التلاحم والصف الواحد بعيدا عن الصراعات التي لا تخدم أبناء المهرة وتضر بالعلاقات التاريخية والأخوية المتينة مع “سلطنة عمان”.

 

قد يعجبك ايضا