بعد دعوات “الانتقالي” للتظاهر..اللجنة الأمنية بمحافظة المهرة تمنع إقامة الفعاليات الجماهيرية

قشن برس – المهرة

منعت اللجنة الأمنية بمحافظة المهرة، في اجتماع عقدته الجمعة 24 يوليو 2020، إقامة أية فعالية جماهيرية لأي طرف خلال الفترة الراهنة، قبل يوم من فعالية كانت مقررة اليوم السبت للمجلس الانتقالي الجنوبي، وبعد رفض رسمي وشعبي واسع لأي محاولات تزعزع أمن المحافظة.

وقالت اللجنة في الاجتماع الذي رأسه المحافظ محمد علي ياسر، إن قرار منع إقامة الفعاليات جاء حرصاً على السكينة العامة وأمن واستقرار المحافظة، ولقطع إمكانية استغلال هذه الظروف من أي عناصر مشبوهة، وفق المركز الإعلامي للمحافظة.

ودعا الاجتماع جميع الأطراف والمواطنين إلى التجاوب مع السلطات المحلية، وعدم الانجرار خلف من يحاولون جرّ المحافظة إلى مربع العنف والصراع والويلات التي تعاني منه المحافظات الأخرى.

وأكّدت اللجنة عدم السماح لأي فعل يمس أمن وسكينة المحافظة، مشيرة أنها ستسعى للحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة، ولن تسمح بالمظاهر المسلحة والاستعراض بالسلاح وتخويف المواطنين وإرهابهم.

ودعا المجلس الانتقالي الجنوبي أنصاره للاحتشاد اليوم السبت، لكن دعوته لاقت رفضاً شعبياً وقبلياً، حيث أعلنت لجنة الاعتصام السلمي في المحافظة رفضها لإقامة الفعاليات في ظل مخاوفها من استنساخ تجربة الانتقالي في سقطرى، والتي بدأت بدعوات الاحتشاد وانتهت بالانقلاب على السلطة الرسمية.

قد يعجبك ايضا