“فرحتهم أمل”.. مشروع سعودي يمول كسوة العيد لـ “4500” طفل بالمهرة  

 قشن برس-

دُشن بمحافظة المهرة، اليوم الثلاثاء، مشروع كسوة العيد المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية للمئات من الأطفال تحت عنوان “فرحتهم امل”.

وبحسب مركز المهرة الإعلامي دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة، سالم عبدالله نيمر، برفقة وكيل أول المحافظة، مختار محمد الجعفري، الذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبر الشريك المنفذ ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

وعبر “نيمر” عن سعادته بتدشين مشروع كسوة عيد الأضحى نيابة عن المحافظ محمد علي ياسر.

وثمن الدعم السخي الذي تقدمه المملكة العربية السعودية، لليمن بشكل عام ومحافظة المهرة بشكل خاص، وجهودها في تخفيف معاناة الأسر الفقيرة والنازحين.

وشكر نيمر، ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية على مشاريعه الإنسانية والإغاثية بمحافظة المهرة، مؤكدا أن السلطة المحلية ستكون عونا لكل المنظمات في تنفيذ برامجها التنموية والإغاثية.

وأشار إلى أن المحافظة بحاجة إلى مزيد من الدعم والتدخل في مجالات التنمية والإغاثة.

من جانبه، قال وكيل أول محافظة المهرة، مختار الجعفري، إن هذا المشروع الخيري والإنساني المقدم من مركز الملك سلمان سيخفف العبء على الكثير من فئات المجتمع في ظل الظروف الصعبة واستمرار الحرب.

وأوضح أن السلطة المحلية تشيد بهذا العطاء المتواصل من المملكة العربية السعودية، معبر عن أمله في حضور المزيد من المنظمات والهيئات الخيرية والإنسانية في المحافظة بسبب احتضانها اليوم أعداد كبيرة من النازحين وكثيرا من الفئات التي تحتاج إلى التدخل الإنساني.

إلى ذلك، أشاد نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة المهرة، سالم سويلم، بجهود ومشاريع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمحافظة المهرة.

من جهته، ذكر مدير مكتب ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بمحافظة المهرة، المهندس صهيب جوبان، أن مشروع كسوة العيد يستهدف 10 محافظات على مستوى الجمهورية من بينها المهرة.

وبين أن 1500 أسرة بإجمالي 4500 طفل وطفلة من الأيتام والنازحين في مديريتي الغيضة وسيحوت بالمهرة سيستفيدون من المشروع.

ووجه جوبان الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية على جهودها ومشاريع الخيرية والإنسانية في اليمن، مثمنا جهود وتسهيلات السلطة المحلية بمحافظة المهرة.

قد يعجبك ايضا