سقطرى: بحّارة يناشدون الحكومة والتحالف العربي للبحث عن سفينة مفقودة منذ أكثر من شهر

قشن برس- سقطرى

أطلق عدد من البحّارة والمواطنين في محافظة أرخبيل سقطرى، الاثنين 20 يوليو 2020، مناشدة لوزارة الداخلية وخفر السواحل والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البحري وقيادة قوات التحالف للبحث عن إحدى السفن المفقودة في البحر منذ أكثر من شهر.

وقال البحارة إن السفينة الخشبية المسماة (العزيز) أبحرت من ميناء المكلا في11 يونيو الماضي، إلى محافظة أرخبيل سقطرى بقيادة 9 بحارة من محافظة حضرموت، وعلى متنها مواد غذائية ومحروقات ومواد أخرى متنوعة، ولاتزال مفقودة حتى اليوم، وفق موقع “المهرية نت”.

ويأتي فقدان السفينة في ظل ارتفاع الأمواج نتيجة الرياح الموسمية التي تهب على محافظة أرخبيل سقطرى، حيث يشهد البحر اضطرابات عالية.

واعتبر البحارة البحث عن السفينة وطاقمها مسؤولية إنسانية، مطالبين بالتواصل مع كافة سواحل اليمن، و ودول الجوار كونها قضية إنسانية ملحة تستدعي تضافر الجهود لإنقاذ البحارة والبضائع الضرورية لأبناء أرخبيل سقطرى.

وتتعرض السفن القادمة إلى سقطرى بين الحين والآخر لفقدان وجهتها نتيجة هيجان البحر، وعدم جاهزية السفن – غالبيتها خشبية بمحركات صغيرة-، وهم يعتمدون عليها في إيصال البضائع والمشتقات النفطية، والتنقل من وإلى الجزيرة.

قد يعجبك ايضا