مبادرة معا لنحاول تختتم حملة التوعية بفيروس كورنا بمديرية “المسيلة” غربي المهرة

قشن برس-

أعلنت مبادرة “معا لنحاول”، اليوم الأحد، اختتام حملة التوعية بمخاطر فيروس “كورونا”، والحميات المعدية بمديرية المسيلة غرب المهرة.

وركزت المبادرة في حملتها على نشر التوعية نشر التوعية الصحية بين المواطنين من مخاطر فيروس كورونا والحميّات الأكثر انتشارا، والحث على النظافة الشخصية والعامة، وشرح الحميّات وكيفية التفريق بينها كالملاريا والتيفوئيد والمكرفس والضنك وفيروس كورونا، من حيث الأعراض، وطرق الوقاية منها، لكي يتم التعامل مع الحالة المرضية بطرق صحيحة من قبل اسر المرضى.

وبحسب مركز المحافظة الإعلامي: استمرت الحملة 9 ايام في كافة القرى الساحلية بالمديرية ابتداء من منطقة حساي غرب المديرية مروراً بمنطقة الظاهرة، ثم منطقة ثمنون، وعريوط، ورخوت، و شرخات، و رهديد، و العيص الهابطية، و ضبيعة، و تومات، و غبة النيل، و الغر، و ظلميت، والقشعة، و صولاً إلى منطقة المغونة شرقاً.

كما تم استهداف عدد (١٠٠٩) منزلاً بالمديرية ، ونشر الوعي الصحي بين أوساط السكان، وعمل ملصقات من البروشورات تحث على النظافة، وتعقيم الأماكن العامة ، بمشاركة عدد من العاملين في صندوق النظافة والتحسين في التخلص من القمامة في نقطة الدمخ و المركز الصحي والخط العام والأسواق، وتم توفير لهم الأدوات اللازمة للعمل ،كما تم تغطية عدد ( ٣١٣ ) بِركة ماء و ( ١٥ ) بيارة ، و ردم عدد ( ١٣٥ ) مستنقعاً .

وأشادت سهام العامري مديرة إدارة تنمية المرأة بمديرية المسيلة على جميع من ساهم في إنجاح الحملة وعلى رأسهم المحافظ محمد علي ياسر ولبنى كلشات مديرة الإدارة العامة لتنمية المرأة بالمحافظة.

وقدمت الشكر للفريق التطوعي المشارك بالحملة للجهود الجبّارة التي بذلوها ، وكافة المواطنين بالمديرية لتعاونهم الكبير ومساهمتهم الفعّالة في إنجاح العمل ، لكي تحقق المبادرة الأهداف المرجوة منها.

 

 

قد يعجبك ايضا