السلطة المحلية تعلن شراء جهاز فحص الفيروسات بتكلفة مالية بلغت (65) ألف دولار

قشن برس-الغيضة

أعلنت السلطة المحلية بمحافظة “المهرة”، اليوم الخميس، شراء جهاز فحص الفيروسات الـ “(PCR) مع ملحقاته بتكلفة مالية بلغت (65) ألف دولار.

وذكر مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة، إنه تسلم جهاز فحص الفيروسات الـ (PCR) مع ملحقاته لفحص فيروس كورونا لتعزيز جهود مواجهة جائحة كورونا.

وأشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد، أن الجهاز يساهم بحد كبير في تسهيل وسرعة اكتشاف المصابين بفايروس كورونا المستجد بدلاً عن إرسال العينات إلى خارج المحافظة، وهو الأمر الذي يترتب عليه تأخير نتائج الفحوصات.

وأضاف أن الجهاز (PCR) الذي وصل الى محافظة المهرة في فترة كانت المحافظة بحاجة ماسة إلية لفحص عينات دقيقة للكشف المبكر عن فيروس كورونا وبقية الفيروسات.

ولفت إلى أنه سيدخل الخدمة خلال الأسابيع القادمة بعد أن يتم صرفة لمستشفى الغيضة المركزي وانتداب أحد الأطباء الاختصاصيين في هذه المجال وذلك لتدريب العاملين في كيفية التعامل مع الجهاز

وثمّـن سعـد، المساعي الفاعلة لشركة النفط اليمنية فرع المهرة والتي قامت باستيراد الجهاز الـ PCR مع ملحقاته ودورها في دعم القطاع الصحي من خلال رفد مكتب الصحة بعدد من المستلزمات والأجهزة الصحية والوقائية وتسخير الإمكانيات لتوفير كل المتطلبات التي يحتاجه القطاع في مجابهة فيروس كورونا.

من جانبه، أوضح مدير عام شركة النفط اليمنية فرع المهرة المهندس محسن علي بلحاف أن جهاز فحص الفيروسات الذي تسلمه مكتب الصحة بالمحافظة أتى بعد أن قامت شركة النفط بتوريده وفق توجيهات الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة وذلك ضمن جهود السلطة المحلية في مواجهة فيروس كورونا.

وبيّن بلحاف، أن شركة النفط اليمنية استوردت مختبر متكامل لفحص الفيروسات، الدفعة الأولى منه التي وصلت عبارة جهاز الـ PCR مع ملحقاته، فيما تشمل الدفعة الثانية برّادات كبيرة لفحص جزئيات متقدم سوف تصل الى محافظة المهرة خلال الأيام القادمة.

الى ذلك، أفاد مدير مستشفى الغيضة المركزي الأستاذ محسن أحمد بلحاف ، أن رفد المستشفى الغيضة بجهاز فحص الفيروسات (PCR) يشكل نقلة نوعية للقطاع الصحي الذي يواجه العديد من الصعوبات في أرسال العينات وأستقبال النتائج بسبب عدم توفر هذا الجهاز في المحافظة ، مشيداً بالدعم الذي تقدمة السلطة المحلية بالمحافظة لتطوير مستوى الخدمات الصحية وما تبذلة من جهود كبيرة لمجابهة فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا