مؤسسة فينا خير تنفذ حملة نظافة شاملة بمحمية حوف الطبيعية شرقي المهرة

قشن برس-الغيضة

اختتمت مؤسسة فينا خير للتنمية والأعمال الإنسانية، اليوم الإثنين، حملة النظافة الشاملة التي تنفذها بمحمية “حوف” الطبيعية مع حلول موسم الخريف الذي تشهد فيه اقبال كبير للسياح من اليمن والخليج.

وجاءت حملة النظافة التي دشنتها الجمعية أمس الأحد بالتعاون مع السلطة المحلية بمحافظة “المهرة” تحت شعار” يدا بيد لخريف أجمل”.

وبحسب مركز المهرة الإعلامي أوضحت الاستاذة أمنيات رعفيت مديرة مؤسسة فينا خير فرع حوف، أن هذه الحملة تأتي في اطار نظافة البيئة لتعطيها جمالها الطبيعي وإظهار محمية حوف بالمظهر الجمالي الذي يليق بها.

وخلال حفل التدشين عبر “سعيد علي مصدع” عضو المجلس المحلي، عن خالص شكره لكل المشاركين في هذه الحملة، مثمناً دور مؤسسة فينا خير وجميع المتطوعين في الاسهام المجتمعي والانشطة الذاتية التي تعود بالنفع للمواطن.

وتقع المحمية شرق مدينة الغيضة عاصمة محافظة “المهرة”، وتبعد عنها 120 كيلومتراً المهرة، وتصل حدودها الجغرافية، من أوّل منطقة جبلية عند الفتك، إلى الحدود المشتركة مع سلطنة عمان، كما أن مساحتها تلتفّ أيضاً حول البحر إلى منطقة فرتك بمديرية شحن البادية.

وتضم محمية “حوف” ثلاثة تجمعات حضرية وهي “رهن” و”جاذب” و”حوف”، وتحوي قرابة 18 تجمعاً من التجمعات القبلية المنتشرة بالمنطقة، ويعتمد سكانها على الصيد والزراعة وتربية الماشية، أما الجزء الجبلي منها فهو عبارة عن سلسلة جبلية صخرية بركانية مقعرة يغلب عليها التركيب الحجر الجيري.

 

قد يعجبك ايضا