مشرفة مبادرة “معا لنحاول”: تفاعل رسمي وشعبي واسع مع حملة التوعية بمخاطر “كورونا” في المهرة

قشن برس-خاص

قالت مشرفة مبادرة “معاً لنحاول” الأستاذة انتصار عوض مبارك، اليوم الثلاثاء، إن حملة التوعية بمخاطر كورونا التابعة للمبادرة في مديريات المهرة تحقق نجاح واسع نتيجة التفاعل الشعبي والرسمي الواسع معها.

وأفادت “مبارك” وهي مديرة دائرة المرأة للتمية في مديرية “الغيظة” أن المبادرة حققت نجاح كبير على المستوى الرسمي والذي ظهر في حفل تدشين المبادرة الذي دشنها المحافظ “محمد علي ياسر”.

وأكدت في تصريح لـ قشن برس، أن فريق المبادرة قام بزيارات لمكتب الصحة والسكان وادارة التثقيف والاعلام الصحي ومكتب النظافة والتحسين ومكتب الاوقاف ونائب مدير ادارة الامن بالمحافظة، بالإضافة إلى مدراء المديريات ولجان الطوارئ وكان التفاعل رائع مع المبادرة مما زاد حماس القائمون والقائمات على الحملة.

وبينت أن العشرات من الشباب والشابات انضموا لفريق الحملة التطوعي منذُ الأسبوع التمهيدي الأول، ولازال باب التطوع مفتوح للراغبين في الانضمام للمبادرة.

ولفتت “مبارك” إلى أن حملة “معا لنحاول” التطوعية تسعى للوصول إلى مناطق المهرة النائية، ولديها خطة شاملة للنطاق الجغرافي بشكل كامل.

وقالت إن الخطة التي رسمتها المبادرة في حملتها تشمل خمس مديريات وهي ” الغيضه – حصوين – قشن – سيحوت – المسيلة”

ووجهت مشرفة مبادرة “معا لنحاول”، رسالة شكر وامتنان للسلطة المحلية بمحافظة المهرة ومدراء المديريات والشخصيات الاجتماعية والشبابية على تفاعلهم الإيجابي مع الحملة دعمهم المعنوي والمادي لها مؤكدة أن ذلك دليل على الوعي الكبير من قبل الجميع بأهمية البرامج والحملات التوعوية التي تجنب مجتمعهم الأوبئة والأمراض وفي مقدمتها جائحة “كورونا”.

كما أثنت على الجهود التي تقوم بها المديرة العامة لإدارة تنمية المرأة بمحافظة “المهرة”، الأستاذة “لبنى كلشات” التي لطالما كانت مشجعة للجميع وتتبنى كل الأفكار والبرامج الشبابية والمجتمعية في المحافظة.

ودعت “مبارك” المنظمات الدولية والجهات المانحة في الداخل والخارج إلى تبنى المبادرات الشبابية والمجتمعية التي تساهم في تنمية وعي وقدرات المجتمع والدفع لاسيما واليمن تواجه ظروف صعبة جراء الحرب التي خلفت ظروف إنسانية صعبة في الصحة والماء والغذاء والدواء.

وكانت “مبارك” قد أفادت أمس الإثنين، خلال تدشين الحملة في مديرية المسيلة، إن المبادرة الشبابية تهدف لنشر معلومات إرشادية صحية للمواطنين حول مخاطر فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن المبادرة سبقتها دورة تدريبية (أون لاين) لمتطوعي ومتطوعات المبادرة في مديريات الغيضة وحصوين والمسيلة وسيحوت وقشن، من أجل تسليحهم بالإرشادات المطلوبة لإيصال التوعية لأكبر عدد ممكن من المواطنين.

ولفتت إلى أهمية النظافة العامة واستخدام مواد التطهير لتجنب الإصابة بالفيروس، والتركيز على التوعية الميدانية بأماكن التجمعات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وبينت أنه سيرافق الحملة منشورات وتصاميم وفيديوهات حول طرق الوقاية من الفيروس، داعية جميع فئات المجتمع المحلي إلى التكاتف لمواجهة كورونا.

وفي وقت سابق قالت مديرة دائرة المرأة بالمهرة “لبنى كلشات” في تصريح لـ “قشن برس”، إن المرأة تقوم بدور كبير داخل بيتها في مجتمعها من خلال حملات التوعية بكيفية الوقاية من كورونا، ومبادرة (معاً لنحاول) التي شاركت فيها 15 محافظة استهدفت الكادر الطبي والأمن والشخصيات المؤثرة، إلى جانب مختلف شرائح المجتمع.

 

 

قد يعجبك ايضا