قيادات نسوية تقود مبادرة “معا لنحاول” للتوعية بمخاطر “كورونا” في المهرة

قشن برس-الغيضة

تستعد مبادرة “معاً لنحاول”، لإطلاق الحملة الموسعة في عدد من مديريات محافظة المهرة لنشر الوعي الصحي لمكافحة فيروس كورونا.

وقالت مشرفة المبادرة “انتصار عوض مبارك”، خلال اللقاء الذي جمعها بشباب المبادرة المتطوعين، بمشاركة مشرفة شباب روافد الأستاذة سميرة خميس، إن المبادرة الشبابية تهدف لنشر معلومات إرشادية صحية للمواطنين حول مخاطر فيروس كورونا.

وأشارت إلى أن المبادرة سبقتها دورة تدريبية (أون لاين) لمتطوعي ومتطوعات المبادرة في مديريات الغيضة وحصوين والمسيلة وسيحوت وقشن، من أجل تسليحهم بالإرشادات المطلوبة لإيصال التوعية لأكبر عدد ممكن من المواطنين.

ولفتت إلى أهمية النظافة العامة واستخدام مواد التطهير لتجنب الإصابة بالفيروس، والتركيز على التوعية الميدانية بأماكن التجمعات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وبينت أنه سيرافق الحملة منشورات وتصاميم وفيديوهات حول طرق الوقاية من الفيروس، داعية جميع فئات المجتمع المحلي إلى التكاتف لمواجهة كورونا.

وأثنت على رعاية وإشراف الإدارة العامة لتنمية المرأة بالمحافظة التي تبنت المبادرة.. مؤكدة أن توجيهات وملاحظات المدير العام لإدارة تنمية المرأة الأستاذة لبنى صالح كلشات كانت دليل نجاح في كل خطواتها.

وكانت كلشات قد أفادت في تصريح سابق لـ “قشن برس” إن المرأة في الواقع هي نصف المجتمع، ولكنها بأدوارها المهمة تعد بمثابة الوتد الساند لكل مجتمع”.

وأشارت إلى النشاط الذي تقوم به المرأة في المهرة من خلال حملات التوعية بكيفية الوقاية من كورونا، ومبادرة (معاً لنحاول) التي شاركت فيها 15 محافظة استهدفت الكادر الطبي والأمن والشخصيات المؤثرة، إلى جانب مختلف شرائح المجتمع.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا