وزارة الصحة تدعم سلطات المهرة بدفعة جديدة من الأدوية والمستلزمات الطبية

قشن برس-الغيظة

قالت السلطة المحلية بمحافظة “المهرة”، اليوم الأربعاء، إنها تسلمت، دفعة جديدة من الأدوية والمستلزمات الطبية دعماً من وزارة الصحة عبر البرنامج الوطني للإمداد الدوائي.

وبحسب مركز “المهرة” الإعلامي، ذكر الأمين العام للمجلس المحلي في المحافظة الأستاذ سالم عبدالله نيمر ، بأن هذه الدفعة تأتي ضمن جهود الوزارة لدعم السلطة المحلية ولجنة الطوارئ بالمحافظة لمواجهة فيروس كورونا والأوبئة المنتشرة إثر المنخفض الجوي الذي تأثرت به المحافظة مؤخرا.

وقال بأنه سيتم توزيع هذه المستلزمات الطبية والأدوية على قسم العزل ومستشفى الغيضة ومكتب الصحة والمنشآت الصحية بالمديريات.

وثمن نيمر دور وزارة الصحة والسكان وجهودها في دعم المهرة بمثل هذه الأدوية والمستلزمات الطبية والعلاجية المهمة.

وكان الناطق الرسمي للجنة الطوارئ بالمحافظة “محمد سعيد كلشات”، قد أول أمس، وزارة الصحة والسكان إلى الاهتمام أكثر بالمهرة ومراعاة طبيعتها الجغرافية باعتبارها محافظة واسعة المساحة وفيها عدة منافذ حدودية وهي عوامل تحتاج إلى دعم كبير.

وأكد كلشات بأن لجنة الطوارئ ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر وقيادة مكتب الصحة والسكان بالمحافظة وضعت خطة لمواجهة الوباء واحتوائه والحد من انتشاره رغم محدودية الإمكانيات وتبذل جهودا جبارة واتخذت قرارات وإجراءات احترازية صارمة منذ وقت مبكر للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وحمايتهم من الإصابة من خلال تطبيق حظر التجوال في أسواق مدينة الغيضة وبعض المديريات ومنع الدخول إلى المحافظة وغيرها، بالإضافة إلى تكثيف حملات التوعية والتعريف بالإرشادات الصحية والوقائية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا