طوارئ المهرة: شحة الإمكانيات تعرقل مواجهة وباء “كورونا” في المحافظة

 قشن برس-متابعة خاصة 

قالت لجنة الطوارئ بمحافظة المهرة، اليوم الإثنين، إن شحة الإمكانيات بالمحافظة تعرقل خطتها المرسومة لمواجهة وباء “كورونا”.

ودعا الناطق الرسمي للجنة “محمد سعيد كلشات”، في تصريحات نشرها مركز المحافظة الإعلامي، وزارة الصحة والسكان إلى الاهتمام أكثر بالمهرة ومراعاة طبيعتها الجغرافية باعتبارها محافظة واسعة المساحة وفيها عدة منافذ حدودية وهي عوامل تحتاج إلى دعم كبير.

وأكد كلشات بأن لجنة الطوارئ ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر وقيادة مكتب الصحة والسكان بالمحافظة وضعت خطة لمواجهة الوباء واحتوائه والحد من انتشاره رغم محدودية الإمكانيات وتبذل جهودا جبارة واتخذت قرارات وإجراءات احترازية صارمة منذ وقت مبكر للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وحمايتهم من الإصابة من خلال تطبيق حظر التجوال في أسواق مدينة الغيضة وبعض المديريات ومنع الدخول إلى المحافظة وغيرها، بالإضافة إلى تكثيف حملات التوعية والتعريف بالإرشادات الصحية والوقائية.

وأكد بأن هذه الإجراءات جاءت بنتائج إيجابية مقارنة مع سرعة انتشار المرض وشح الإمكانيات والتحديات الماثلة حيث بلغت الإصابات (12) والوفيات (3) وحالة واحدة تعافت فيما تخضع الحالات المصابة للرعاية الصحية في الحجر الصحي.

وشدد الناطق الرسمي للجنة الطوارئ على ضرورة التقيد بقرارات اللجنة واتباع الإرشادات الصحية من قبل المواطنين لحمايتهم من المرض الذي لا علاج له إلا بالوفاية.

 

قد يعجبك ايضا