مكونات شبابية وسياسية تعتزم اعلان ميثاق شرف يرفض جر “سقطرى” نحو مربع الفوضى

قشن برس-حديبو

تعتزم مكونات سياسية ومنظمات مجتمع مدني في سقطرى، السعي نحو اعداد ميثاق شرف واسع يرفض حالة الفوضى الدائرة في الأرخبيل ويطالب بإبعادها عن الصراع الدائر في محافظات البلاد الأخرى.

وقال مؤسس لجنة الانتفاضة الشعبية في سقطرى الأستاذ/ محمد احمد خليفة، إن أعضاء اللجنة وقيادات الأحزاب والمكونات الاجتماعية والثورية في المحافظة عقدت خلال اليومين الماضيين لقاءات موسعة خاطبوا فيها العالم بثلاث لغات لإنقاذ الأرخبيل المسالمة من النفق المظلم.

وأكد في تصريح لـ “قشن برس”، أن اللقاء الذي عقد في قاعة كلية التربية أجمع على عدد من المواضيع التي تهم سكان سقطرى، بالإضافة إلى حالة الخلاف الكبيرة التي ظهرت مؤخرا بين مكونات قادمة من خارج المحافظة.

ولفت إلى أن اللقاء الموسع لأبناء سقطرى أدان الخلافات من قبل تلك الجهات القادمة من خارج مجتمع الأرخبيل المعروف بتماسكه الاجتماعي ودعمه لأمن وسلام الجزيرة.

وبحسب “خليفة” دعا الاجتماع إلى الحفاظ على النسيج الاجتماعي في سقطرى، وابعاد المحافظة عن حالة الصراع والمواجهات الجارية في الاراضي اليمنية الأخرى.

وشدد الاجتماع على أهمية استمرار الحكماء والوجاهات الاجتماعية، في التوسط بين الأطراف المختلفة من أبناء “سقطرى” وتقريب وجهات النظر وسد الفجوة بين الإخوة.

وتابع: أن هناك توجه نحو توسيع المشاركة الفعالة لجميع سكان واعداد ميثاق شرف بين جميع سكان محافظة ارخبيل سقطرى.

وأفاد أن الاجتماع أقر تشكيل لجنة تختص في تحضير ميثاق الشرف وتقديمة للاجتماع المقبل ومناقشته والتوقيع عليه من قبل جميع المكونات داخل سقطرى.

 

قد يعجبك ايضا