سقطرى تشهد فعاليات اليوم العالمي للبيئة تحت شعار “التنوع البيولوجي”

قشن برس-حديبو

نظمت منظمات مجتمع مدني، اليوم الخميس، فعاليات توعوية وزيارات ميدانية لعدد من الأماكن الحيوية في أرخبيل سقطرى بمناسبة فعاليات اليوم العالمي للبيئة 2020م تحت شعار “التنوع البيولوجي”.

وقال مراسل “قشن برس”، إن فعاليات اليوم العالمي للبيئة انطلقت اليوم برعاية من محافظة المحافظة “رمزي محروس”، وبدعم من مشروع اليوينيب جف.

ولفت إلى أن مكتب حماية البيئة في الأرخبيل، بالشراكة مع جمعية سقطرئ للحياة الفطرية دشن الفعاليات بمحاضرات توعوية وزيارات بيئية.

وأشار أن مدير عام مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة الاستاذ/ علي محفرهين، أكد في كلمة الافتتاح على أهمية بيئة الأرخبيل وما تحتويه من تنوع حيوي فريد.

أضاف: تطرق محفرهين الى شعار الفعالية لهذا العام الذي تتميز به الارخبيل شاكراً مشروع اليونيب جف على دعمه لمثل هذه الفعاليات مشيدا في الوقت ذاته بالجهود التي تبذلها جمعية سقطرى للحياة الفطرية في احياء الفعاليات البيئية.

وأوضح أن الفعاليات تخللها عدد من المحافظات والزيارات الميدانية، من ضمنها محاضرة عن التنوع الحيوي ألقاه المهندس الزراعي عبد الوهاب بمنطقة “قعرة”، رافقها زيارة إلى أشجار المانجروف في شواطئ المنطقة ذاتها.

وسلط “عبد الوهاب” الضوء على أهمية أشجار المانجروف المهددة بالانقراض بفعل أنشطة الإنسان.

ووفقا لمراسلنا فقد أقيمت محاضرة توعوية أخرى في منطقة “محفرهين” عن التنوع البحري القاها الخبير المحلي فؤاد نصيب، والذي تحدث فيها عن اهمية البيئات البحرية وكيفية الحافظة عليها من العبث الحاصل.

وخلال المحاضرة تطرق “نصيب”، إلى التنوع البحري الفريدة الذي تحتويه بيئة الأرخبيل.

وأكد مراسلنا في تغطيته للفعاليات الميدانية، أن رئيس جمعية سقطرى للأحياء الفطرية “ناصر عبدالرحمن” ألقى محاضرات توعوية  عن مخاطر فيروس كورونا المستجد الذي يجتاح العالم.

وتحدث في المحاضرة عن طرق انتقال “كورونا”، وكيفية الوقاية منه، داعيا جميع المواطنين في الوقت ذاته المواطنين إلى أهمية الالتزام بتعاليم منظمة الصحة، التي تم توزيعها خلال الفعالية في بروشورات توعوية.

 

قد يعجبك ايضا