تسجيل ثاني حالة وفاة بـ “كورونا” في المهرة لمواطن يمني يحمل الجنسية الدنماركية

قشن برس-الغيظة

أعلنت السلطات المحلية بمحافظة “المهرة”، اليوم الأربعاء، تسجيل ثاني حالة وفاة بفيروس “كورونا” المستجد لمواطن يمني يحمل الجنسية الدنماركية.

وبحسب مركز المهرة الإعلامي : قال مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد، إن الحالة الجديدة توفت أثناء تلقيها للعلاج في مركز المعالجة بالتنفس الصناعي، منذ إصابته بالفيروس في الرابع من شهر يونيو الجاري.

وأوضح مدير عام الصحة بأن المتوفي مواطن يمني يحمل الجنسية الدنماركية جاء إلى المحافظة قادما من العاصمة المؤقتة عدن.

وأكد تواصل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة مع سفير بلادنا لدى سلطنة عُمان الشقيقة، بحكم زيارته للمهرة مؤخراً، ومع النيابة العامة بالمحافظة، ومع أقارب المتوفي في عدن، بشأن إجراءات الدفن، لافتا في الوقت ذاته إلى انه تم التواصل مع سفير بلادنا لدى الدنمارك لترتيب هذه الإجراءات.

ودعا الدكتور عوض مبارك سعد جميع المواطنين إلى أهمية التقيد بالإجراءات الصادرة عن لجنة الطوارئ بالمحافظة للحد من انتشار الوباء الذي يهدد صحة وسلامة المواطنين، في ظل شحة الإمكانيات الصحية في المحافظة والجمهورية بشكل عام.

وأكد بأن المكتب وبمتابعة مباشرة من محافظ المحافظة – رئيس لجنة الطوارئ، يقوم بتنفيذ كل الإجراءات اللازمة التي من شأنها تقديم الرعاية الصحية للمصابين، ومتابعة المخالطين للحالة المتوفية والحالات المصابة الأخرى عبر فرق الاستجابة السريعة لأجل حماية المواطنين من الفيروس.

وبين أن الوباء خطير وسريع الانتشار ولا علاج أو لقاح له إلا بالوقاية واتباع طرق السلامة كالبقاء في المنازل وعدم التنقل وتجنب أماكن التزاحم.

قد يعجبك ايضا