سكان الغيضة يستجيبون لقرار الحظر الجزئي في المدينة لتفادي انتشار “كورونا”

قشن برس-الغيظة

نشر مركز محافظة المهرة الإعلامي، الجمعة، صورا تظهر خلو الشوارع الرئيسية لمدينة الغيضة (عاصمة المحافظة) من الحركة، بعد تطبيق الحظر التجول الجزئي، ضمن الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأظهرت الصور مدى استجابة المواطنين لقرار الحظر الجزئي الذي اتخذته لجنة الطوارئ بالمحافظة المهرة لليوم الثاني على التوالي، اعتباراً من مساء أمس الخميس من الساعة السادسة مساءً وحتى السادسة صباحاً.

وشهدت “الغيضة” حالة من الهدوء في حركة السير باستثناء انتشار أفراد الأجهزة الأمنية في الشوارع، وسط التزام المواطنين بالبقاء في منازلهم وإغلاق المحال التجارية في صورة تؤكد تنامي الوعي لدى المجتمع بأهمية قرار الحظر في الوقاية من تفشي العدوى.

وأكد المركز أن المواطنين وملاك المحال التجارية التزموا بتنفيذ قرار الحظر الجزئي طواعية دون أي تدخل من الأجهزة الأمنية بفرض حظر التجوال، ولا صحة لبعض الأخبار، التي نشرتها بعض المواقع الإخبارية دون تحري الدقة والمصداقية المهنية.

وكان محافظ المهرة محمد علي ياسر، قد دعا الأجهزة الأمنية إلى حسن معاملة المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات الممكنة للتسهيل والتيسير على المواطنين عند الحالات الطارئة أثناء فترة الحظر.

وعبّر “بن ياسر”، عن ثقته في تجاوب المواطنين وتفهمهم للإجراءات التي تتخذها السلطة المحلية للحفاظ على أمنهم وسلامتهم.

 

قد يعجبك ايضا