المهرة..تكريم طلاب من ذوي الإعاقة التحقوا بالمدارس الحكومية والأهلية

قشن برس-الغيضة

قالت جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً  بمحافظة المهرة، اليوم الخميس، إن لديها خطط وبرامج طموحه تسعى من خلالها إلى تقديم المزيد من الخدمات لذوي الإعاقة في مجالات التدريب والتأهيل والعلاج.

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي أقامته اليوم بمدينة الغيضة عاصمة المحافظة لعدد من طلابها الدارسين في المدارس الحكومية والخاصة بمناسبة اختتام العام الدراسي 2021.

وفي حفل التكريم هنأ وكيل المحافظة لشؤون الشباب بدر كلشات الطلاب المكرمين، مؤكدا في الوقت ذاته أن السلطة المحلية تولي اهتمامها بذوي الإعاقة وتحرص على تلبية احتياجاتهم الخاصة ودعم الجمعية مادياً ومعنويا وتذليل الصعوبات التي تواجهها .

وأشاد بالجهود التي تبذلها الجمعية في رعاية وتأهيل المعاقين وتبني قضاياهم وسعيها في الدفع بالمعاقين للمدارس لطلب العلم باعتباره حق من حقوقهم وتنسيقها مع مكتب التربية والتعليم.

من جانبه هنأ رئيس الجمعية الأستاذ سالم محمد مرزوق بلحاف (أبو جابر) الطلاب المكرمين .. متمنياً لهم التوفيق والنجاح في التحصيل العلمي .

وأشاد أبوجابر بدور المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر في دعم الجمعية وتنفيذ برامجها وتسهيل الكثير من الأمور وغيرها من الإمكانيات والخدمات.

وبشرهم بقرب افتتاح مركز الأمل للكمبيوتر الخاص بالجمعية، للاستفادة من التكنولوجيا في علم الحاسوب وهي مهنة تتناسب مع طبيعة الإعاقة.

وأشار إلى أن لدى الجمعية خطط طموحة تعزز من دور الجمعية  في تقديم المزيد من الخدمات للمعاقين في التدريب والتأهيل والعلاج .

بدوه استعرض مسؤول التدريب والتأهيل بالجمعية الأستاذ محمد صالح  مجمبل جانب من أهداف مشروع دمج الأطفال المعاقين في المدارس الحكومية الذي يهدف إلى تمكينهم من التعليم   باعتبارهم لا يقلون أهمية عن أقرانهم الأسوياء.

وأشار إلى أن  فكرة المشروع جاءت انطلاقاً من حرص الجمعية على ضرورة رفع المستوى التعليمي للمعاقين وسعياً لتحسين مستواهم المعيشي والاقتصادي وتنمية قدراتهم ومهاراتهم العلمية والإبداعية ودمجهم في المجتمع.

 

 

اترك تعليقا