أطفال المهرة يحيون “كورنيش الغيضة” للاحتفال بيومهم العالمي

قشن برس- الغيضة

نفذت مؤسسة فينا خير، اليوم الجمعة، احتفالية للعشرات من الأطفال في كورنيش مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة بمناسبة حلول يوم الطفل العالمي.

وخلال الاحتفالية أفادت المديرة التنفيذية للمؤسسة فاطمة علوي خوار، إن الفعالية تهدف إلى إدخال السرور، والفرح على الأطفال في مثل هذه الأوضاع المعيشية الصعبة التي تمر بها الأسر وخاصة النازحين..

وأضافت خوار أن الفريق التطوعي للمؤسسة، وبدعم من التجار نفذ أنشطة بمناسبة يوم الطفل، في سيحوت وقشن وشحن والغيظة لإشعار شريحة الأطفال بأجواء الفرح كونهم الشريحة الأضعف والمستقبل الواعد.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية، والمسرحيات الهادفة، والمعبرة على يوم الطفل العالمي وما يعانيه أطفال اليمن بسبب الحرب خلال الأعوام الماضية.

وأُعلن يوم الطفل العالمي في عام 1954 باعتباره مناسبة عالمية يُحتفل بها في 20 تشرين الأول/نوفمبر من كل عام لتعزيز الترابط الدولي وإذكاء الوعي بين أطفال العالم وتحسين رفاههم.

وتأريخ 20 تشرين الثاني/نوفمبر مهم لأنه اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل . في عام 1959، كما أنه كذلك تاريخ اعتماد الجمعية العامة اتفاقية حقوق الطفل في عام 1989.

ومنذ عام 1990، يحتفى باليوم العالمي للطفل بوصفه الذكرى السنوية لتاريخ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لإعلان حقوق الطفل وللاتفاقية المتعلقة بها.

 

 

اترك تعليقا